تفاصيل خناقة حرس "السيسي" مع قوات تأمين "مرسي"

تفاصيل خناقة حرس "السيسي" مع قوات تأمين "مرسي"

 الفريق أول عبد الفتاح

 مصادر أمنية مطلعة أن أزمة كبيرة نشبت صباح اليوم بين حرس الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وحرس وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم مع قوات الحرس الرئاسي أثناء دخول وزيري الدفاع والداخلية إلى مقر قيادة ونادي الحرس الجمهوري اليوم لحضور اجتماعهما مع الدكتور محمد مرسي لمناقشة الأحداث التي تشهدها البلاد من مظاهرات حاشدة بمحافظات الجمهورية تطالب بإسقاط النظام الإخواني.المصادر أكدت أن سكرتارية الرئيس طلبت في الساعات الأولى من صباح اليوم كلا من الوزيرين للاجتماع مع الرئيس، وكان الفريق السيسي أول الحاضرين، إلا أنه فوجئ فور وصوله إلى مقر إقامة الرئيس بالحرس الرئاسي يطلب دخول الفريق بمفرده فقط دون مصاحبة للقوات المرافقة له بدعوى التأمين. 

إلا أن القوات المرافقة للسيسي رفضت ذلك تماما وأصرت على الدخول بصحبة الفريق إلا أنه تم رفض ذلك وبعد مرور نحو عشر دقائق علم السيسي ما حدث وطلب من حرسه الانتظار بسيارتهم خارج القصر تماما وأنه سيدخل بمفرده.
نفس الأمر تكرر مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إلا أن الموقف هذه المرة انتهى سريعا بعد موافقة "إبراهيم" على الدخول بمفرده انصياعا للتعليمات.
المصادر أكدت أن هذا الموقف جاء بتعليمات مباشرة من الرئيس مرسي شخصيا الذي طلب من الأمن الرئاسي عدم السماح للقوات المرافقة لكل من السيسي ووزير الداخلية مرافقته إلى داخل مقر إقامته، وكانت التعليمات واضحة في هذا الشأن.
المصادر رجحت في تفسيرها للأزمة أن هناك شكوكا لدى الرئيس بأن هناك نية مبيتة من الجيش للإطاحة به وأنه خشي أن تكون هناك مؤامرة من الجيش عليه تكون من خلال تحديد إقامته بالحرس الجمهوري من خلال قوات تدخل إلى هناك باعتبارها من حرس السيسي.

 

شكرا لك ولمرورك